فهرس المؤلفين

ا

  • السيد أحمد إسماعيل، ميمي الأداء التفاضلي لاختبار تحصيلي الکتروني في مقرر القياس والتقويم لدى طلبة الفرقة الثالثة بکلية التربية بالجامعة باستخدام نموذج التقدير الجزئي [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 661-702]
  • السيد محمد محمد عبد الجواد، الشيماء برنامج قائم على تطبيقات النظرية البنائية؛ لتنمية مهارات: فهم المسموع، والتفکير الجمعي لدى الطلاب معلمي اللغة العربية بشعبة التعليم الأساسي [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 11-68]
  • المري محمد اسماعيل خليل، محمد الأداء التفاضلي لاختبار تحصيلي الکتروني في مقرر القياس والتقويم لدى طلبة الفرقة الثالثة بکلية التربية بالجامعة باستخدام نموذج التقدير الجزئي [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 661-702]

ج

  • جبرو عبد الرحمن عبد المولى، مروه آليات تربوية مقترحة لتدعيم دور المدارس الثانوية العامة في التوعية بظاهرة المخدرات الرقمية [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1181-1249]
  • جمال سيد أحمد محمد`، ايمان أثر استخدام الخرائط الذهنية الإلکترونية على تنمية بعض المفاهيم الجغرافية وتحقيق متعة التعلم بالمرحلة الإعدادية. [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 255-332]

ر

  • رمضان عوض النجار، فاطمة رؤية أعضاء هيئة التدريس لکفايات معلم تعليم الکبار فى ضوء التحول الرقمى للمجتمع المصرى [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1029-1115]

ز

  • زکى بدروس بشاي، وفاء تداعيات جائحة کورونا على انتشار الدروس الخصوصية (تعليم الظل)" دراسة مقارنة" [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1585-1678]
  • زکى محمد صالح، أسماء برنامج تدريبى قائم على دورة بحث الدرس المطورة لتنمية ممارسات التدريس الشامل والکفاءة الذاتية وخفض قلق التدريس لدى معلمى الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الابتدائية [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 521-603]

س

  • سعد ابوحاصل، بدرية أثر استخدام نموذج التعلم المرتکز إلى السيناريو على تنمية مهارات التفکير المنتج واتخاذ القرار في مادة العلوم لدى تلميذات الصف السادس الابتدائي [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 703-768]
  • سعد محسن الزهراني، أميرة دور الأنشطة الطلابية في تنمية بعض المهارات الناعمة لدى طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر معلماتهن. [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 223-251]

ص

  • صبحي محمد عبدالله حجازي، رشا أثر استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة علي تنمية بعض المفاهيم الرياضية ومهارات التفکير البصري في الرياضيات لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي ذوي الإعاقة العقلية القابلين للتعلم [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1679-1748]

ط

  • طه محمود إبراهيم، هبة برنامج قائم على نظرية تضافر القرائن النحوية؛ لتنمية مهارات الاستدلال النحوي؛ لدى طلاب الدبلوم العامة- شعبة اللغة العربية؛ في کلية التربية- جامعة الإسکندرية [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 925-985]

ع

  • عبد الفتاح الملاحــــة، حنان الإسهام النسبي لليقظة العقلية والذکاء الانفعالي ووجهة الضبط في التنبؤ بالتوجه نحو المستقبل لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 69-136]
  • عبد الفتاح زايد، غادة برنامج قائم على التحولات التربوية في إدارة اقتصاديات المعرفة لتنمية مهارات القرن الحادي والعشرين والميل نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 769-826]
  • عبد اللاه محمود محمد، کريمة برنامج تدريبي قائم على مراکز التعلم لتنمية الممارسات العلمية المتعلقة بمعايير العلوم للجيل القادم (NGSS) والتفکير السابر لدى الطلاب معلمي العلوم بکلية التربية " [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1501-1585]
  • عبد اللطيف محمود عبد اللطيف، عماد متطلبات تحويل الجامعات المصرية إلى جامعات ريادية في ضوء الهندسة العکسية: دراسة ميدانية [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 137-221]
  • علي نجمي، فيصل تعزيز الدور الريادي للجامعات السعودية في ظل التحولات العالمية: جامعة التفرد أنموذجاً [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 827-882]

ف

  • فلاح قاعد العتيبي، رسميه الصمود الأکاديمي وعلاقته بالکفاءة الذاتية لدى طالبات الدراسات العليا [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 883-924]

م

  • محمد الدواش، فؤاد النموذج السببي للعلاقات المتبادلة بين الإفصاح الوجداني عن الذات وکل من الأليکسيثيميا والغضب الکلينيکي والوحدة النفسية لدى طالبات جامعة الشرقية بسلطنة عمان [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 465-520]
  • محمد حسنى النوبي محمد، غادة أثر برنامج تدريبي في التربية الأسرية قائم علي مدخل التحليل الأخلاقي لتنمية الوعي بالتنمر الأسري ومهارات إدارة الأزمات الأسرية لدي المتزوجات حديثاً [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1115-1180]
  • محمد عثمان عثمان صبيح، رواء رؤية مقترحة لمتطلبات تطبيق التعليم الهجين بالجامعات المصرية فى ضوء خبرات بعض الجامعات الأجنبية [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 333-464]
  • محمد عثمان عيسى، ماجد نمط إدارة الصف کمنبئ بقلق التدريس وکفاءة الذات التدريسية لدى معلمات الطفولة المبکرة [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1-55]
  • محمد مکرم مهني شعيب، إيمان بيئة التعلم النقال عبر تطبيق النير بود Near pod وأثرها على تنمية مهارات إنتاج القصة الرقمية والتنور التقني لدي طالبات الطفولة المبکرة [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 987-1028]
  • محمد هنداوي، عماد تصور مقترح لبرنامج تدريب معلمي العلوم على استخدام بعض استراتيجيات نظرية تريز TRIZ للحلول الإبداعية للمشکلات أثناء تدريس العلوم [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1355-1408]
  • محمود إبراهيم الخولاني، مروه تفعيل الرقمنة الذکية بالجامعات المصرية في ضوء الثورة الصناعية الرابعة [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1409-1499]
  • محمود سيد سيد، هويدا أثر استخدام التعلم السحابي المتنقل (تطبيق البلاک بورد) لتدريس مقرر التفاضل والتکامل في تنمية حل المشکلات الرياضية والاتجاه نحوه لدي طالبات الرياضيات بالکلية الجامعية بالقنفذة [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1251-1300]
  • مسعد أحمد الجمال، رضا نمط إدارة الصف کمنبئ بقلق التدريس وکفاءة الذات التدريسية لدى معلمات الطفولة المبکرة [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1-55]
  • مطلق الملحي، خالد قياس مستويات الکفايات الرقمية لمعلمي التعليم العَام في مَجَال التحَول الرَّقمي [المجلد 87، العدد 87، 2021، الصفحة 1301-1353]